أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مصادر: الضوء الأخضر الذي منح لمعركة الساحل الغربي مهدد بالسحب

يمنات – صنعاء

قالت مصادر سياسية قريبة من مكتب هادي، إن التحالف و (الشرعية) والقوات الموالية لها، يدركون بأن الضوء الأخضر الذي أعطي لهم في معركة الساحل الغربي يمكن أن يتم سحبه في أي لحظة و في ظرف زمني قصير، و بالتالي كان أمامهم فترة زمنية قصيرة لتحقيق شيء فيما يخصص الحديدة.

و أكدت المصادر، أن التحالف و (الشرعية) قد حاولوا استغلالها، و تحركوا في خطة عسكرية غير مدروسة بشكل جيد و دقيق. مشيرة إلى أنهما قاما باختراق مناطق سيطرة أنصار الله “الحوثيين” على الساحل فقط و تركوا المناطق الموازية في الداخل بدون تحريك، ما جعل ظهورهم المتقدمة مكشوفة.

و نوهت إلى أنه كان متوقع السيطرة على مديرية التحيتا أولاً و من ثم التحرك نحو مديرية الحسينية، و هو ما كان سيجعل قوات حكومة هادي على الساحل محمية و مؤمنة، و سيجعل التقدم طبيعي و ناجح باتجاه الحديدة.

و أوضحت أن أنصار الله توقعوا أن تسعى (الشرعية) للسيطرة على مدينة التحيتا فدفعوا بتعزيزات كبيرة إليها. لافتة إلى أن هذا التقدم و بناء على كل المؤشرات على الأرض سيتوقف عند مديرية الدريهمي.

و تفيد معلومات إن الوقائع الآن تؤكد عدم قدرة قوات التحالف و (الشرعية) على تحقيق اختراق باتجاه اقتحام مدينة الحديدة قبل موعد تقديم المبعوث الأممي خطته إلى مجلس الأمن الدولي بعد أيام قليلة، ما يعني أن هناك مجالاً للتفاوض على الرؤية التي سيقدمها المبعوث الأممي.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى